أمانة الشرقية تنفذ 800 جولة رقابية وتعقم وتطهر 896 موقعاً أمس الاثنين

4

الدمام- جواهرالزهراني
تواصل أمانة المنطقة الشرقية الجولات الرقابية الصحية على الأسواق والمراكز التجارية، ومتابعة آلية عملها ومدى التزامها بالأنظمة والقوانين والاشتراطات التي كانت قد فرضتها وزارة الشؤون البلدية والقروية؛ تحقيقاً للبيئة الآمنة المتصديّة بوعيها لفيروس كورونا والحد من انتشاره.

وأكّد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن الجولات الرقابية الصحية على الأسواق والمراكز التجارية ما زالت مستمرة وتأتي لمتابعة تطبيق آلية عملها ومدى التزامها بالبروتوكولات البلدية؛ من أجل بيئة آمنة وواعية للتصدي لفيروس ” كورونا ” المستجد.

ونوّه الصفيان إلى أنه قد بلغ عدد الجولات الرقابية الصحية – تحديداً – يوم أمس الاثنين 26/1/1442هـ، (800) جولة رقابية، و (5) جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وأسفرت عن قيد (35) مخالفة للمنشآت التي خالفت التدابير الصحية، ورصد (11) مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، ومخالفة واحدة للتكدس في مساكن العمالة.

وأضاف: فيما بلغ عدد الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي (483) فرداً و (9407) إجمالي الكوادر البشرية بالنظافة، والتي أسهمت في رفع (7484) طن من النفايات، و إزالة (3681) من الأنقاض والمخلفات، وبلغت كمية المعقمات والمطهرات (155705) لتراً تم استخدامها في غسل وتعقيم وتطهير (896) موقعاً بالمنطقة.

ودعا الصفيان الجميع بضرورة الالتزام بالاحترازات الوقائية، والتعاون مع دور الأمانة بأمانة، وذلك عبر الإبلاغ عند رصد أي مخالفة يمكن التواصل مع مركز البلاغات (940).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.