أمانة الشرقية تُفعّل ” اليوم العالمي للنظافة ” ضمن برنامج ” إماطة” التوعوي

20

الدمام- جواهرالزهراني
شاركت أمانة المنطقة الشرقية في اليوم العالمي للنظافة، وذلك بتفعيله عبر برنامج ” إماطة ” التوعوي، بإطلاق عدد من المبادرات في المجمعات التجارية، وذلك بنشر الشعارات التوعوية البيئية في الشاشات الإلكترونية في الطرق الرئيسية بحاضرة الدمام، وكذلك المحتويات الرقمية.

حيث تم نشر محتوى رقمي بطريقة ” فيديو انفوجرافيك ” يُعنى بما يساهم به رجُل النظافة، حيث أبرزت من خلاله جُهد رجل النظافة على مدار الساعة، وفي جميع الظروف، إذ أنه يسعى لكسب معيشته بالانحناء في الأجواء الحارّة، وكذلك في الشتاء القارِص؛ لتنظيف ما خلّفه المارّة دون مبالاة في الطُرُقات ونحوها، ممن لا يُمثّل الذوق العام في رمي النفايات في الحدائق أو الأماكن العامة أو من نافذة السيارة وتجاهل أماكنها المخصصة، الأمر الذي يتسبّب من خلاله بتلوّث البيئة وإجهاد عامل النظافة.

كما أشار الفيديو الذي نشرته الأمانة بهذه المناسبة ومن خلال برنامج إماطة التوعوي، إلى أن رمي النفايات في أماكنها المخصصة واستشعار جُهد رجل النظافة واجب إنساني؛ لما في ذلك امتناناً له لنظافة البيئة من أجل بيئة آمنة.

من جانبه أوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل، بأن الهدف من برنامج ” إماطة ” التوعوي هو تشجيع وتعزيز قيمة وأهمية المحافظة على المرافق العامة والمنتزهات، ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية ومفاهيم الحفاظ على البيئة وغرس القيم لدى الفرد والمجتمع.

مشيرا الى أن مفهوم النظافة هو ثقافة وسلوك، يجب على الجميع تطبيقه في الحياة اليومية، لافتا الى أهمية حشد الجهود والطاقات، لنشر ثقافة المحافظة على جمال ونظافة المنطقة لدى جميع شرائح المجتمع، وخاصة الناشئة من المجتمع، سواءً من خلال الأسر أو عبر المؤسسات التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.