” الزكري ” تفتتح حملة ” سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي ومخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال” بالراشد مول بجازان

45

جازان- ماريه القناص


افتتحت وكيلة جامعة جازان لشؤون الطالبات الدكتورة / عائشة زكري مساء يوم الخميس ، حملة توعوية بعنوان سلبيات مواقع التواصل الإجتماعي ومخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال ، وذلك بحضور عميدة الكلية الجامعية بصبيا الدكتورة / بدرية الزهراني ووكيلة شؤون الطلاب الدكتورة / فاطمة عقيلي ، بتنظيم من الكلية الجامعية بصبيا ممثلة في قسم علوم الحاسب الآلي .


بدأت الفعالية عند وصوله سعادتها بقص الشريط إيذانًا بافتتاح الحملة وبعدها تجوَّلت بالمعرض المصاحب والأركان المشاركة في هذه الفعالية ، مستمعًه لشرح مفصل من عميدة الكلية الجامعية بصبيا الدكتورة بدرية الزهراني عن سلبيات مواقع التواصل الإجتماعي ،وماتحمل شبكة الإنترنت اليوم كمية كبيرة من البيانات، والخدمات، من أهمّها مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعرف بأنّها مجموعة من تطبيقات الإنترنت التي تسمح بإنشاء وتبادل المحتوى الذي يتمّ إنشاؤه بواسطتها .

كما شرحت عما يمثل الإنترنت قفزة كبيرة للتواصل بشكل تفاعلي من خلال الشبكة العنكبوتية، حيث كان التواصل محدوداً بمشاركة كميات قليلة من المعلومات، وسيطرة أكبر من مديري البيانات، إلا أنّ انتشار استخدام الأجهزة الذكية ساعد على تطوّر هذا النوع من التواصل.
واوضحت “الزهراني ” خلال شرحها عن مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال ، وكيف تجذب الألعاب الإلكترونية في العالم الافتراضي الأطفال، وتأسرهم بسهوة وسرعة فائقة .

واختتمت شرحها عن إيجابياتها في جوانب عديدة إلا أن ثمة انعكاسات سلبية نفسية واجتماعية وصحية على الطفل ما يتطلب مراعاة خاصة، فقضاء ساعات طويلة أمام الهواتف الذكية وألعاب الإنترنت دون مراقبة من الأسرة يزيد مخاطر الانطوائية والعدوانية والعزلة لدى الأطفال وتتطور لأمراض نفسية .

الجدير بالذكر في نهاية الفعالية مساء أمس الجمعة قدمت وكيلة جامعة جازان لشؤون الطالبات الدكتورة عائشة زكري و عميدة الكلية الجامعية بصبيا الدكتورة بدرية الزهراني ووكيلة شؤون الطلاب الدكتورة فاطمة عقيلي تكريم خاص لفريق الإعلام الجديد والأعضاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.