بلدية رأس تنورة تنفذ 55 جولة رقابية وتُغلق (5) محلات خلال شهر

115

الدمام-جواهرالزهراني
نفذت بلدية محافظة رأس تنورة خلال شهر صفر الماضي (55) جولة تفتيشية رقابية، وذلك ضمن جهود البلدية من خلال الجولات الرقابية التي تقوم بها، وكذلك جهودها الخدمية المختلفة للمحافظة، وتحديداً الاهتمام بالصحة العامة ومنها الرقابة الصحية على المواد الغذائية وأماكن تداولها حفاظا على صحة المواطن وسلامة الغذاء من التلوث.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس صالح بن محمد القرني، أنه تم خلال الجولات الرقابية مخالفة وإغلاق (5) محلات، وإنذار ومخالفة (21) محلاً، حيث تم ايقاع الغرامات على تلك المخالفات.

وأشار القرني الى مصادرة (275) كيلو مواد غذائية غير صالحة، فيما تم اعتماد (10) رخص جديدة، وتجديد (19) رخصة، وإلغاء رخصتان، كما تم إصدار (74) شهادة صحية لعمال الأغذية.

وقال أنه بلغ عدد الذبائح الواردة لمسلخ البلدية(1349) رأس، منها (27) إبل، (31) بقرة، (949) ضأن، (342) ماعز، فيما بلغت الاعدامات الجزئية (153) ضأن، و (50) ماعز.

وأكد المهندس صالح القرني استمرار الجولات الرقابية؛ حفاظاً على صحة وسلامة الجميع باستيفاء الاشتراطات الصحية، داعيا الى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940، أو قنوات الأمانة الاجتماعية الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.