تعاون شركة باكستان للاتصالات المحدودة (PTCL) مع ديتاساد (شركة ديتكون السعودية المحدودة) لتأسيس حوسبة سحابية

11

الدمام – جواهرالزهراني
تتعاون شركة باكستان للاتصالات المحدودة مع شركة ديتاساد وهي مشروع مشترك سعودي ألماني، ومساهم رائد في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، بسجل حافل من 38 عاماً، لإنشاء حوسبة سحابية “QCloud” وتطوير البنية التحتية السحابية العامة في باكستان. أول تعاون دولي لباكستان في خدمات السحابة العامة ويعد أول سوق سحابي مستضاف محليًا في مركز البيانات ذا التصنيف الثالث لشركة باكستان للاتصالات المحدودة.
تماشياً مع رؤية باكستان الرقمية، تقدم شركة باكستان للاتصالات المحدودة هذه المبادرة الرئيسية ليكون لها تأثير إيجابي على الشركات المحلية في باكستان. ستمكّن الحوسبة السحابية المؤسسات من تجهيز نفسها لاختيار السحابة المبتكرة والآمنة بسهولة مع الامتثال الكامل لسرية البيانات ولوائح الأمان لكل من باكستان وعلى الصعيد الدولي.
وتعليقًا على الشراكة، قال نائب وزير التقنية بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، المهندس نواف الحوشان: “هذه الشراكة هي امتداد لأوجه التآزر بين بلدينا وكذلك بين الرقمية السعودية المنبثقة من رؤية المملكة 2030م. وباكستان الرقمية، وستساهم في دفع التحول الرقمي في باكستان وإشعال الابتكار في التقنيات الناشئة مثل Blockchain و Fintech والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وستلعب دورًا رائدًا في طرح واعتماد تقنيات الجيل الخامس وهندسة حلول المدن الذكية. وأضاف “لا يمكنني إلا أن أرى مستقبلاً أفضل، وأتمنى الازدهار لشعب كلتا دولتينا العظيمتين”.
قال فيليكس توماس واس، الرئيس التنفيذي ورئيس ديتاساد: “إنه لشرف عظيم أن نكون أول شركة تقنية سعودية تعمل في السوق الباكستاني. مع رؤية المملكة 2030م، هذه الشراكة سوف تنمّي العلاقات بين البلدين. إن إطلاق الحوسبة السحابية “QCloud” بالشراكة مع شركة باكستان للاتصالات المحدودة، إحدى شركات الاتصالات وتقنية المعلومات الرائدة في باكستان، سيمهد الطريق نحو بناء باكستان الرقمية مدعومة بخبرتنا الواسعة ومعرفتنا، ودعم السعودية الرقمية بمساعدة التوجيهات المستمرة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسَر).
وتعليقا على الشراكة قال م. هشام الشيخ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “يسّر”: “نهنئ ديتاساد لكونها واحدة من الشركات السعودية الأولى التي تلعب دورًا في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولأنها تتطلع إلى أن تصبح لاعب عالمي في الصناعة خارج حدود المملكة. نود أيضًا أن نشيد بـ PTCL لمثل هذا التعاون الإستراتيجي من أجل إنشاء QCloud، أول خدمة سحابية عامة متعاونة دوليًا مع باكستان في هذا المجال بالإضافة إلى مشاريع أخرى مميزة. تعد مثل هذه الشراكات الدولية عامل أساسي لتطور ونمو هذا المجال على المدى الطويل، و”يسر” فخورون بتمكين مثل هذا التعاون الحيوي.”
وقال زرار هاشم خان، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة باكستان للاتصالات المحدودة،: “نحن سعداء بالتعاون على تقديم حلول أعمال مبتكرة من شأنها أن تجعل الشركات المحلية أكثر مرونة وأماناً. وفي رحلتنا لرقمنة باكستان، تضطلع باكستان للاتصالات المحدودة بدور قيادي في التعامل مع الشركاء الدوليين الرئيسيين لجعل التقنية الحديثة سهلة المنال وبأسعار معقولة.
وقال نعمان فودة، الرئيس التنفيذي لشركة iVolve: “نحن متحمسون لدعم شركة ديتكون السعودية المحدودة (ديتاساد) كأول لاعب دولي يتولى زمام المبادرة في باكستان. ونظراً لكونها جزءاً لا يتجزأ من هذه الشراكة، فإنه من المؤكد أنه من دواعي سروري أن أدعم في تحويل المشهد الرقمي والاقتصاد في باكستان. من خلال فهرس غني للخدمات السحابة والسوق.
واستناداً على هذه المبادرة، علق سعادة السفير الألماني يورغ راناو من المملكة العربية السعودية على هذه الشراكة:
“إنه من دواعي سروري أن أحيط علما بأن ديتاساد أصبحت شريكا استراتيجيا في أحد المشاريع العملاقة في المملكة العربية السعودية، وهي مشروع القدية. بصرف النظر عن ذلك، ستبدأ ديتاساد في تصدير التقنية السعودية إلى باكستان. وهذه هي رؤية 2030م التي تحققت لصالح الجميع. ستواصل الشركات الألمانية دعمها للمملكة العربية السعودية في تحقيق أهدافها في ظل رؤية 2030م.”
عن PTCL: شركة الاتصالات الباكستانية المحدودة (PTCL) هي أكبر شركة متكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات (ICT) في باكستان. مع بداية متواضعة من قسم الهاتف والبرق في عام 1947م، وتطورت لتقدم أحدث التقنيات الرقمية والاتصالات السلكية واللاسلكية اليوم. هي بمثابة العمود الفقري للاتصالات في البلاد مع أكبر شبكة كابلات الألياف التي تمتد من خيبر إلى كراتشي والكابلات البحرية التي تربط باكستان بالعالم. تم تصنيف شركة الاتصالات الباكستانية المحدودة في المجال طويل المدى التصنيف الأولي- ‘AAA’ (Triple-A) والتصنيف قصير المدى لـ”A-1+”. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.ptcl.com.pk
عن ديتاساد: ديتاساد (ديتكون السعودية المحدودة) تأسست في عام 1982م وهي خير مثال على الشراكة السعودية – الألمانية الناجحة بين شركة فال القابضة وديتكون هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة Deutsche Telekom – ألمانيا، وهي واحدة من التقنيات الرقمية الرئيسية في المنطقة، وتعتمد بشكل متزايد على التقنيات الحديثة، مثل الحوسبة السحابية والأمن السيبراني، لدفع أعمالها والحفاظ على تأثيرها الاجتماعي وستجلب قيمة هائلة وصناعة أفضل في السحابة إلى باكستان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.