تعليم الشرقية تطلق روزنامة الاحتفاء باليوم الوطني الـ91

40

6 فعاليات رئيسية رياضية وثقافية ومجتمعية


أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية روزنامة الاحتفاء باليوم الوطني الـ91بنحو 6 فعاليات رئيسية متنوعة في مجالات متعددة تسهدف بها المجتمع والاسرة السعودية في محافظات المنطقة الشرقية فيما تبدأ المدارس تنفيذ برامجها وفعالياتها الأحد المقبل .

وأفاد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية ، سعيد الباحص ، أن الفعاليات بدأت بالأولمبياد الرياضي لمنافسات كرة التنس والطائرة والكاراتيه في مدرسة الأمير فهد بن سلمان الابتدائية بمشاركة عدد من المدارس المتأهلة في البطولة حيث اختتمت أول امس الثلاثاء بتكريم الفائزون بالبطولة .

بالإضافة إلى ندوة اليوم الوطني التي عقدت بمسرح امانة المنطقة الشرقية بحضور عدد من المختصين التي استعرض فيها المتحدثون تأسيس المملكة العربية السعودة على يد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز ين عبد الرحمن ،طيب الله ثراه . وما قدمه قادة الوطن من أبنائه البررة وما تحقق من قفزات تنموية في شتى المجالات .

وأشار الباحص، أن الفعاليات تتضمن جدارية شموخ وطن بنادي الترجي الرياضي كتعبير ولاء واعتزاز للوطن وقادته و مسيرة قوافل الخيل والقوارب الشراعية اليوم الخميس وفعالية “الهجانة” بالتعاون مع برنامج تحيا السعودية يوم غد الجمعة في كورنيش مدينة الخبر ،لافتاً إلى حفل الإدارة العامة للتعليم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ91 سينفذ يوم الأحد المقبل في غرفة الشرقية .

وأضاف، أن قلعة تاروت ستستضيف فعالية “حارة اجدادي” لربط الحاضر بالماضي أمام الجيل الحالي وتعزيز مفهوم الانتماء الوطني .

وأشاد الباحص، بمستوى الحضور والتفاعل من كافة شرائح المجتمع وأبنائنا وبناتنا الطلاب وأسرهم ،مشدداً على أن إدارة التعليم تطبق كافة الإجراءات الاحترازية في جميع الفعاليات الخاصة بها أو التي تشارك مع القطاعات العامة او الخاصة ،لافتاً إلى أن إدارة التعليم ومنسوبيها من طلاب ومعلمين وفرق كشفية تشارك في جميع الفعاليات مع كافة الجهات ،مبيناً أن كافة المدارس للبين والبنات ستقيم إحتفالاً باليوم الوطني وفق المعايير الوزارية حيث ستكون الفعاليات مصممة عن بعد وتنفذ عبر منصة مدرستي للمرحلة الابتدائية وحضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية إعتباراً من الاحد المقبل وحتى يوم الخميس.

واختتم الباحص بتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ91 ،مستعرضاً مسيرة عجلة النماء والبناء من عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن ال سعود إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حيث شهدت فيه البلاد قفزات تطويرية على مستوى العالم في كافة المجالات يشهد بها القاصي والداني فالشعور السعودي بالفخر والعزة والانتماء بهذا الوطن وقادته تأتي كتعبيراً صادقاً وترجمة للواقع الذي نعيشه حفظ الله وطننا الغالي وقيادته الرشيدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.