تكريم نظام الترفيه والمعلومات “بيفي برو” من “جاكوار لاند روڤر” ضمن جوائز “أوتوبيست”

15

الدمام –جواهرالزهراني
تم تكريم نظام الترفيه والمعلومات القائم على شاشة اللمس “بيفي برو” من “جاكوار لاند روڤر” من قبل لجنة تحكيم جوائز “أتوبيست” (AUTOBEST) المرموقة، حيث حصل على جائزة “سمارت بيست 2020” (SMARTBEST 2020) المخصصة لأفضل التقنيات المتصلة في قطاع السيارات.
ويتمتع نظام الترفيه والمعلومات “بيفي برو” من “جاكوار لاند روڤر” بتصميم رائد في قطاع السيارات، كما إنه مزود بمعدّات شبيهة بتلك الخاصة بأحدث الهواتف الذكية.
ويتيح “بيفي برو” سريع الاستجابة وسهل الاستخدام للعملاء الاستفادة التامة من تكنولوجيا البرمجيات المتصلة (SOTA)، بدون التأثير على قدرته على تشغيل الموسيقى عبر الإنترنت أو الاتصال بمختلف التطبيقات أثناء حركة السيارة.
ويعد ترتيب نظام “بيفي برو”، المشغّل والمتصل دائماً، من أهم ميزات سيارات جاكوار ولاند روڤر، حيث تسمح شاشة اللمس عالية الدقة للعملاء بالتحكم بمختلف وظائف السيارة باستخدام ذات وحدات المعالجة الموجودة في أحدث الهواتف الذكية. إضافة إلى ذلك، يستطيع العملاء وصل هاتفين محمولين بنظام العلومات والترفيه باستخدام تقنية البلوتوث، بحيث يستطيع السائق والراكب الأمامي الاستمتاع بالوظائف الخالية من استخدام اليدين في الوقت نفسه، بدون الحاجة للتناوب على الاتصال به.
وقال رئيس مجلس إدارة “أوتوبيست” دان فاردي: “هذه الجائزة من أهم الجوائز التي نقدمها، وهي مخصصة للتقنيات المتصلة التي يحتويها قطاع السيارات. هذا العام أثبت نظام ‘بيفي برو‘ تفوقه على أي تكنولوجيا متصلة منافسة، بفضل ما فيه من بساطة في التشغيل تتيح للسائق التركيز على القيادة، حيث يمكن الوصول إلى 90 بالمئة من الوظائف المعتادة من الشاشة بنثرتين كحد أقصى”.
وقال بيتر فيرك، مدير اتصالات السيارات والتكنولوجيا المستقبلية في “جاكوار لاند روڤر”: “نظام ‘بيفي برو‘ شاهد على العمل الرائع الذي تقوم به فرق الهندسة البرمجية لدينا، ونحن سعداء بتكريمنا من خلال هذه الجائزة. بفضل وجود مودم LTE وشريحة إلكترونية (eSim) مخصصين لتكنولوجيا البرمجيات المتصلة، وآخرين مخصصين لتشغيل الموسيقى والتطبيقات، فإن سياراتنا الحديثة تتمتع بقدرات رقمية فائقة تضمن حصول عملائنا على الاتصالات والتحديثات والترفيه في كل الأوقات وفي أي مكان في العالم. يمكنكم تشبيه هذا التصميم بدماغ من نصفين، وكل نصف لديه اتصالاته الخاصة به من أجل توفير خدمة لا نظير لها وبدون تقطعات. وكما هي حال الدماغ، أحد الجانبين يعتني بالعمليات المنطقية، كما هي حال البرمجيات المتصلة، فيما يعتني الجانب الآخر بالمهام الأكثر إبداعية”.
وهناك مصدر طاقة مخصص لنظام “بيفي برو”، ليتمكن من بدء العمل على الفور تقريباً، بحيث يكون نظام الملاحة جاهزاً بمجرد جلوس السائق خلف المقود، فيما تتيح التطبيقات المدمجة، بما فيها “سبوتيفاي” (Spotify) و”ديزر” (Deezer) و”تون إن” (TuneIn)، الاستفادة منه حتى بدون استخدام الهاتف، إلى جانب المزيد من الميزات المتصلة بالإنترنت بما فيها روزنامة Google وMicrosoft Outlook، لتمكن السائق من مراجعة مواعيد الأعمال وحتى إجراء الاتصالات الضرورية عبر النظام الخالي من استخدام اليدين. وفي الوقت نفسه، يقدّم هذا النظام توقعات الطقس في الوجهة المقبلة بناءً على المسار المختار في نظام الملاحة.
ويتصل نظام “بيفي برو” بالإنترنت باستخدام تكنولوجيا الشريحة المزدوجة مع جهازي مودم LTE، ما يمكن النظام من إجراء عدة وظائف في الوقت نفسه، مثل تشغيل الأغاني وتحميل تحديثات البرمجيات المتصلة، بدون تأثير على أدائه. وتضمن الاتصالات المتطورة أقل قدر ممكن من المقاطعة بسبب ضعف التغطية، حيث يتنقل بين مزودي الاتصالات المتوفرين بحثاً عن الإشارة الأقوى.
وتتيح اتصالات البرمجيات المتصلة (SOTA) المتطورة تنزيل وتثبيت تحديثات البرامج بدون الحاجة لزيارة وكلاء “جاكوار لاند روڤر”، ويتم تنزيل التحديثات في الخلفية، وتنبيه العملاء لأهم التغييرات. وبالنسبة للتحديثات التي تتطلب إطفاء المركبة، بإمكان العملاء جدولة مواعيد تثبيتها مسبقاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.