سوني تستعرض تطوّر إبداعاتها التكنولوجية الرائدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020

31

الدمام – نجلاءالغامدي

تشارك سوني في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2020 المنعقد في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية يوم 7 يناير 2020. وتسعى سوني إلى توفير منتجات ومحتوى وخدمات من شأنها مواكبة تطلعات المستهلكين، والتأثير إيجابياً في المجتمعات، معتمدة في ذلك على رسالتها المتمثلة في “نشر المساعي الإيجابية في العالم عبر الابتكار والتقنيات النابضة بالحياة”.

وقال كينيتشيرو يوشيدا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سوني، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته العلامة التجارية الشهيرة قبيل الافتتاح الرسمي للمعرض: “الابتكار هو القوة المحركة لكل التطورات التي تشهدها سوني، وحين يتكامل الابتكار مع تكنولوجيا سوني المتقدمة، فلا شيئ مستحيل”.

وعقب كلمته بدأ الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سوني في تقديم أحدث المنتجات والإبداعات التي طورتها سوني في فئتي المنتجات الإلكترونية والترفيه. .

من جانبه، كشف جيم ريان الرئيس والرئيس التنفيذي للترفيه التفاعلي في سوني عن نجاح الشركة في بيع أكثر من 106 ملايين وحدة من جهاز الألعاب بلاي ستيشن 4 حول العالم، وأن شبكة الألعاب “بلاي ستيشن نتورك” شهدت مشاركة 103 ملايين مستخدم نشط شهرياً. وشارك ريان الحاضرين في المؤتمر الصحافي ببعض تفاصيل وخصائص جهاز بلاي ستيشن 5 فائق التطور، والمرتقب طرحه بالأسواق خلال موسم العطلات، كما كشف للمرة الأولى عن التصميم الجديد لشعار الجهاز.

وقال: “نعد مجتمع لاعبي بلاي ستيشن الذي يزيد حجمه عن 100 مليون مشترك أن نقدم لهم محتوى الألعاب الأضخم والأفضل، وأن نمنح محبي الألعاب الإلكترونية تجربة ألعاب فريدة من نوعها وبسرعة غير مسبوقة”.

وفي فئة إنتاج البث الحي للمسابقات الرياضية، قدمت سوني خلال المؤتمر الصحافي عرضاً عن أحدث إنجازاتها المتمثلة في محتوى تصوري تجريبي لإحدى مباريات كرة القدم الأمريكية، تم إنتاجه بالتعاون مع قناة إن بي سي سبورت NBC Sport وفيريزون Verizon. وعبّر ديفيد مازا من سي تي أو، مجموعة إن بي سي الرياضية، والذي شارك في المؤتمر الصحافي، عن توقعاته للتأثيرات الإيجابية التي يمكن أن تضيفها تقنيات سوني إلى إنتاج المحتوى الإعلامي المخصص للبث، وتقنيات الاتصالات اللاسلكية، بما توفره من إمكانيات على دورة عمل إنتاج البرامج الرياضية الحية.

وأضاف يوشيدا، قائلاً: “لن أكون مبالغاً إذا ما قلت أن الهواتف المحمولة مثلت أكبر التوجّهات العالمية في العقد الأخير، وأعتقد إن الصيحة الكبرى التالية ستتمثل في “القدرة على التنقل”. وكشف يوشيدا عن نموذج أولى لمركبة نموذجية تجمع بين تقنيات التصوير والاستشعار، بما يسهم في توفير قيادة ذاتية أكثر أماناً وموثوقية، وكشف كذلك عن مجموعة كبيرة من التقنيات الإلكترونية فائقة التقدم، والتي توفر مجتمعة تجارب ترفيهية غير مسبوقة على متن المركبات.

واختتم عرضه مؤكداً على أن سوني، وفي سعيها لبذل المزيد لخدمة المجتمعات، فإنها ستواصل التطور والتقدم لتصبح شركة التكنولوجيا الرائدة في الترفيه المبتكر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.