متخصصة : التحفيز والتوظيف أبرز مؤشرات النجاح في صالونات التجميل

7

الدمام-جواهرالزهراني

أوضحت مدير تطوير الأعمال في شركة لوريال الشرق الأوسط لودجينا الحاج أن صالونات التجميل في السوق المحلية السعودية تدخل مرحلة جديدة، يتطلب منها تطوير بيئتها الداخلية أولا، وإجراء التغيير الشامل في نمط العلاقة مع العملاء، نظرا لوجود أنشطة إضافية يشهدها هذا القطاع، ويتطلب الوضع القيام بها مثل تجارة التجزئة وتقديم علاجات معينة وفق ضوابط محددة.

وقالت الحاج إن النجاح في أداء صالونات التجميل يتمثل في بيئة العمل الداخلية، والمتابعة الدورية، وتقييم مستويات الأداء، مؤكدة على أن الوقت الحاضر بات محفزا للصالونات بأن تضيف تلك الأنشطة الجديدة، وأن تتواصل الصالونات مع العملاء، وان تقوم بالوصول لهم، لا انتظار مجيئهم.

وأضافت خلال ورشة عمل نظمتها غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المشاغل والمراكز النسائية الأربعاء 16/سبتمبر/2020 أن تطورات عديدة جرت في سوق المشاغل السعودية، بعد العودة الحذرة للتوقف الإلزامي الناجم عن جائحة كورونا وقد انعكست إيجابا على مستويات عدة لدى الصالونات، فبات التركيز أكثر على مسائل الوقاية وتجنّب العدوى وما شابه ذلك، إذ أن ثمة اتجاهات جديدة لتقديم الخدمات لدى الصالونات، وتغييرات كثيرة شهدها هذا النشاط، الذي بات بحاجة إلى لوائح وأنظمة جديدة تتعامل مع كل هذه التطورات، والتي ننتظر صدورها من الجهات المعنية، فالمسألة لا تعدو مسألة وقت فقط.

وأضافت خلال الورشة التي حملت عنوان (مؤشرات النجاح لدى صالونات التجميل) وأدارتها رئيسة لجنة المشاغل والمراكز النسائية شعاع الدحيلان بأن الطريق لتحقيق النجاح في هذا المجال يتطلب تطبيق عدة معايير أهمها “التحفيز، والتدريب والتوظيف”.. داعية لوضع خطة شاملة تجعل من الطاقم العامل يشعر بالأمان الوظيفي، والاستماع لآراء كل واحدة من الطاقم في تطوير العمل، وإشعارهن بأن النجاح يعود لهن من شتى النواحي، وحتى يتحقق ذلك يتطلب جملة من البرامج التدريبية التطويرية، خصوصا لدى العاملات الجدد المطلوب استقطابهن للعمل في هذا المجال، وإجراء عملية تقييم دورية تتم بشكل اسبوعي للوصول إلى مستوى افضل من الأداء، ويكون معتمدا على آراء العملاء بدرجة اساسية.

وترى الحاج أن العمل في صالونات التجميل يعد من الأعمال الفنية، التي تتطلب التعاون بين كافة جهات التدريب والتعليم، لرفد السوق بالمزيد من المتميزات.. مشيرة إلى ارتفاع مستوى الوعي لدى المرأة السعودية في النظر إلى المهن المختلفة في الصالونات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.