معرض زوايا الفن الأول بالشرقية يختتم فعالياته بمشاركة 18 فنانة

51

الخبر -نجلاءالغامدي


اختتم مرسم زوايا الفن بالخبر مؤخراً المعرض الأول لأعضاء المرسم بمشاركة ثمانية عشر فنانة هن : منال الشريعان ، إقبال فلمبان ، الهام الحربي ، مشاعل العطيشان ، لمى الزامل ، نوف العصيمي ، هند الذرمان ، فاتن الخليفة ، مها العسكر ، نوف الشعيل ، العنود العريني ، مها العتيبي ، مها الهاشم ، موضي الحماد ، دانية الغامدي ، نجلاء البوعينين ، سلوى المجدوعي ، عايشة الخضير .

كما تم عرض لوحة بورتريه للفنانة التشكيلية القديرة المصرية سهير الجوهري وهي من مؤسسات المرسم والتي كان لها دور كبير في صقل مواهب كثيرة من فنانات المنطقة الشرقية ، تقديرا لها ولجهودها .


وبلغ عدد اللوحات بالمعرض ٥٠ لوحة بمختلف الاحجام والتقنيات ، استمر المعرض لمدة خمسة أيام للنساء مع تخصيص يوم واحد للعائلات ، وبلغ اجمالي الحضور ثلاثمائة زائرا وزائرة ،، من بينهم كبار المسؤولين ورجال وسيدات الأعمال بالمنطقة الشرقية وبحضور أعضاء المرسم النسائي البالغ عددهن ست وثلاثين فنانة تشكيلية ،وتضمنت زيارة الحضور جولة في مرافق المرسم منها الركن الدائم للأعضاء والذي يتضمن مكتبه فنيه للكتب والمراجع ومعرض دائم للأعمال الفنية المعروضه للإقتناء واستراحة ، إضافة إلى القسم الخاص للأدوات الفنيه التي يتم توفيرها للفنانات والمتدربات والتي لا تتوفر في المحلات التجارية .


وتم خلال المعرض توزيع كلندر ” تقويم ” لعام ٢٠٢٠ ، يضم بعض أعمال الفنانات وايضاً مطبوعات تعريفية عن المرسم ..
وتضمن اليوم الختامي للمعرض كلمة لمؤسسة المرسم الفنانة منال الشريعان أعربت فيها عن مدى سعادتها بنجاح المعرض الأول لمرسم زوايا الفن والذي كان ثمرة لجهود وتعاون جميع العضوات ، وتنوع الأعمال ، وأراء الزوار التي أسعدت الجميع .


كما ألقت مؤسسة وعضو المرسم الفنانة إقبال فلمبان كلمة شكرت فيها جميع العضوات على جهودهن في إقامة المعرض الذي أثنى عليه جميع الزوار من حيث جمال اللوحات المعروضة والتنسيق وحسن الاستقبال ، وقالت بإذن الله نعمل جاهدين ليكون مرسم زوايا الفن احدى المعالم البارزة في المنطقة الشرقية .


كما تم اقتناء مجموعة من اعمال الفنانات من قبل احد رجال الاعمال بالمنطقة الشرقية .
يذكر أن مرسم زوايا الفن تأسس بالخبر عام ٢٠٠٦ م بجهود فردية على يد فنانات سعوديات وغير سعوديات وهن : سهير الجوهري ، بدرية بخيت ،منال الشريعان ، إقبال فلمبان هند الذرمان ، نجلاء البلم ، نوف الشعيل .. وفي عام ٢٠٠٩ م تأسست مجموعة مرسم زوايا الفن وبإدارة الفنانة التشكيلية الكويتية منال الشريعان ،ويجمع المرسم بين الهواة والمحترفات ويضم مختلف أنواع الفن التشكيلي ، ويقدم ورش متنوعة للنساء والأطفال وعلى أيدي نخبة من فنانين وفنانات من داخل المملكة وخارجها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.