( من أجل أسرة مستقرة) ورشة بعمل وتنمية الشرقية

72

الدمام- ماريه القناص


نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية متمثلةً بوحدة متابعة الأسر في إدارة الأسر الكافلة يوم أمس الأول ورشة عمل بعنوان ( من أجل أسرة مستقرة ) بالتعاون مع مركز وهج للاستشارات التربوية و التعليمية و الاجتماعيه قدمها المدير التنفيذي بالمركز الدكتور إبراهيم الصيخان بإشراف مشرفة وحدة متابعة الأسر الكافلة لولوة الزقدي وبإشراف عام من مديرة الأسر الكافلة بنة الغامدي.

استهدفت الورشة الأب والأم للأسر الكافلة وذلك لرفع مستوى وعي الأسر حول الأساليب التربوية الصحيحة لإبلاغ الأبناء بواقعهم.

من جانبه أشار الصيخان إلى أهم محاور الورشة حيث تضمنت مقدمه عن أهم الأساليب التربوية الصحيحة ، وأهمية إخبار الأبناء بواقعهم ،كيف ومتى يتم أخبارهم ،النتائج السلبيةالمترتبة على عدم أخبارهم بواقعهم بطريقه صحيحة .

ومن جانبهم استعرضت الأسر الكافلة في ختام الورشة بعض التجارب والخبرات المتنوعة للحاضنين ، وعرض بعض الأخطاء الشائعة في عملية تبليغ الحاضنين بواقعهم .

اختتمت الورشة بتكريم الدكتور إبراهيم الصيخان بدرع تذكاري نظير جهوده المتميزة من قبل مديرة الأسر الكافلة بنة الغامدي بالإضافة تمّ تكريم مطعم الدانة بشهادة شكر وتقدير لدعمه بالضيافه ، كما تمّ توزيع هدايا على الحضور ومنشورات من قبل متدربات الجامعه.

ووضحت الغامدي إن برنامج الأسر الكافلة هو قيام أسرة برعاية طفل يتيم من الأيتام التي تشرف عليهم الوزارة رعاية كاملة ودائمة تحقق له الأمان النفسي والإشباع العاطفي، وتكسبه العادات والقيم الاجتماعية المثلى، حيث يكون الطفل اليتيم فرداً من الأسرة وفق الضوابط الشرعية المنظمة لهذا الأمر ، وإن إدارة الأسر الكافلة تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات ، و بذلك تكون ساهمت في تحسين وتطوير وعي الأسر مما يزيدهم تمكناً في أداء رسالتهم تجاه كافليهم من الأبناء والبنات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.