نجاح عملية جراحية للقلب في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي

190


جميع الإجراءات الطبية تنطوي على مخاطر وجراحة القلب لا تختلف عن ذلك المعيار الدولي للمرضى الذين لا يعيشون بعد 30 يوما من جراحة القلب هو 2.32٪. في الفترة من أبريل 2017 إلى سبتمبر 2018 .

وحقق برنامج جراحة القلب في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي نسبة 7٪ تقريبًا أعلى من المؤشر القياسي بنسبة 2.17٪، وهو ما يعادل إضافة ناجي واحد لكل 14 عملية جراحية.

قد لا يبدو ذلك كثيرًا، ولكنه يعني الكثير إذا كان هذا المريض هو أحد والديك أو جدك أو أحد أحبابك.

بعد جراحة القلب، إذا انظم المريض لبرنامج إعادة تأهيل القلب، فإن خطر الوفاة بسبب أمراض القلب ينخفض بشكل كبير وتتحسن جودة الحياة بشكل عام لذلك، في عام 2016، أطلق مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي أول برنامج شامل لإعادة تأهيل القلب في المملكة لزيادة معدل النجاة لمرضى جراحة القلب.

وبذكر النتائج، صرح الدكتور دانييل ريجامونتي، الرئيس التنفيذي لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي: “إنه لإنجاز مبهر لبرنامج جديد يدير جراحة معقدة بشكل مذهل”.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي لجميع الوفيات بين البالغين (42%) في المملكة العربية السعودية نتيجة لذلك، اعتبرت خدمات القلب من أهم أولويات المركز منذ أن بدأت أرامكو السعودية وجونز هوبكنز ميديسن شراكتهما وأسستا مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي.

الأطباء والممرضون والإداريون معًا من جونز هوبكنز ميديسن ومركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي ملتزمون بتعزيز خدمة القلب في مركزنا.

يقول الدكتور هاري باريسيس، جراح القلب في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي ورئيس برنامج جراحة القلب: “نحن سعداء بالنتائج التي نحققها في جراحات القلب لأننا نزيد من متوسط ​​العمر المتوقع ونحسن من نوعية الحياة لمرضانا” .

ويضيف: “من الأشياء التي تعطيني مزيدًا من الرضا الشخصي أن يكون المريض وعائلته بحالة جيدة عند خروج المريض من المستشفى”.


قاعدة بيانات جمعية جراحي الصدر، هي أكبر سجل لنتائج جراحات البالغين التي تحتوي على ما يقرب من 7 ملايين من سجلات العمليات وما يقارب 4000 جراح في جميع أنحاء العالم.

الدكتور هاري باريسيس، رئيس برنامج جراحة القلب في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، يجري عملية جراحية مع مجموعة من زملائه من قسم جراحة القلب والصدر.

ومركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي هو نتيجة مشروع مشترك بين أرامكو السعودية، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الطاقة، وجونز هوبكنز مديسين، واحدة من النظم الصحية الأكاديمية الرائدة في العالم.

ويهدف هذا المشروع المشترك إلى تعزيز رفاهية المجتمع في بيئة من النمو والتعلم من خلال توفير رعاية مبتكرة ومتكاملة محورها المريض لموظفي أرامكو السعودية وعائلاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.