امانة الباحة تكافح فيروس كورونا 18738 جولة خلال شهر رمضان المبارك

15

كثفت امانة منطقة الباحة والبلديات التابعة لها منذ بداية شهر رمضان وحتى اليوم الجمعة ٢٩-٩ جولاتها الرقابية وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا الجديد (COVID -19).

وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط بأن الأمانة والبلديات التابعة نفذت خلال هذه الفترة ١٨٧٣٨ جولة نفذها ٢٧٣ مراقب ومشرف وتم اشعارات ومخالفة عدد ٢٩٧١ محل واصدار ٤٢١ شهادة صحية.

واغلاق ٨٤١ محل مخالف للاشتراطات الصحية وتم تطهير وتعقيم ٢٤٧١ موقع وبلغ عدد العاملين بالنظافة ٢٦٣٢ عامل وعدد اليات الإصحاح البيئي ٣٦٢ وعدد آليات النظافة ٦٤٧ ، وتم غسل وتعقيم وتطهير ١٤١٩٤ آله ومعده وحاوية و ٢١٩٣١ شوارع وارصفه ومواقع حيويه واحياء سكنية مضيفا بان كمية النفايات المرفوعة بلغت ١٩٣٦٨( طن ) وتم اغلاق ٧٣٤ بلاغ.

وأهاب الدكتور السواط بجميع ملاك المنشآت التجارية بضرورة اتباع التعليمات والإلتزام بالمسافات التي تفصل بين المرتادين وعدم التكدس او النحمهات، والتعاون مع الجهات الحكومية لوقاية المجتمع من فيروس كورونا، وضرورة التقيد بوضع الكمامات وارتداء القفازات والتعقيم والتطهير والتهوية في أثناء تحضير الأطعمة ومناولتها، والمحافظة على النظافة الشخصية ونظافة المحل.

داعياً جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات صحية يجدونها في المطاعم أو المحلات على الرقم الموحد للبلاغات 940, ورقم الواتساب ‪‪0550271419‬‬، مؤكداً أن جميع البلاغات ستجد كل العناية والإهتمام من قبل مسؤولي الأمانة والبلديات لحين معالجتها وإقفالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.