جمعية أفق لتنمية وتأهيل الفتيات تؤهل 20 خريجة جامعية على قيادة العملية التعليمية في المدارس

19

الخبر-نجلاءالغامدي


ضمن مسيرة برنامج “خطى” لتأهيل المعلمات وبدعم من شركة التركي القابضة أقيمت عدة دورات تخصصية لـ ٢٠ خريجة من المرحلة الجامعية والتي تحرص جمعية “أفق” لتنمية وتأهيل الفتيات وبدعم من التركي القابضة من خلاله على تأهيلهن لقيادة العملية التعليمية في مدارس القطاع الخاص عن طريق سلسلة من الدورات التدريبية والورش والتطبيق الميداني وذلك من بداية شهر فبراير لعام ٢٠٢٠ م والتي تستمر لثلاثة أشهر متتالية بمعدل ١٤٠ ساعة تدريبية في مركز التعليم المستمر التابع لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.


حيث تميزت دورة “التخطيط للدرس” التي قدمتها الأستاذة نعيمة السعدي بطابع تفاعلي نشط من قبل المستفيدات من خلال مشاركتهن الفاعلة في التمارين كمجموعات واعدادهن لدرس تجريبي من اختيارهن، وتهدف الدورة الى كيفية إعداد خطة وصياغة أهداف للدرس وتسهيل عملية التقويم.


كما قدمت الدكتورة وداد العمّاري دورة “مهارات التفكير” والتي تحدثت فيها عن مفهوم التفكير وخصائصه وتداخله مع بعض المفاهيم الأخرى كالذكاء والابداع والموهبة.


وكان لها أثر إيجابي على الجانب الحياتي والعملي للمستفيدات وعبرت عن رأيها “رولا القحطاني” احدى مستفيدات البرنامج قائلة “مهارات التفكير دورة أعادت برمجة عقولنا وساعدتنا على إعادة تقييم الأشياء من منظور آخر منظم ومبني على قناعة وقرار سليم”.


أما دورة “التعلم النشط” قدمتها الأستاذة هدى العليق على مدى ثلاثة أيام متتالية وتحدثت فيها عن مفهومه وأدوات العاملين في المدرسة ودورها في تنشيط التعليم، كذلك تعرفت المستفيدات على عناصر التعلم النشط وأهم التطبيقات عليه.


وفي ختام الدورة شكرت المدربة جمعية أفق والمستفيدات على مشاركتهن وتفاعلهن الرائع بالدورة متمنية للجميع المزيد من التقدم والنجاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.