سيسكو تكشف عن بنية SASE جديدة لتبسيط الأمان والشبكات

50

أطلقت شركة سيسكو (NASDAQ: CSCO) اليوم، الشركة العاملة في مجال الشبكات والأمن المؤسسي، عرضاً جديداً موسعاً لخدمة الوصول الآمن (SASE). وتعد هذه الخطوة المهمة التالية في رحلة سيسكو لتبسيط الأمان وشبكات المؤسسة بشكل جذري من خلال مساعدة فرق عمليات الشبكة (NetOps) وعمليات الأمان (SecOps) على توصيل المستخدمين بالتطبيقات بشكل آمن. إضافةً إلى ذلك، أعلنت سيسكو اليوم عن تحسينات أجرتها على منصتها القائمة على السحابة SecureX لإدارة التهديدات الجديدة والناشئة بسرعة وفعالية أكبر.

وبحسب سيسكو فإن العمل لم يعد مكاناً وإنما تجربة، وقد جعلت الأحداث العالمية التي وقعت العام الماضي العمل من أي مكان أمر طبيعي. وأدى هذا الاتجاه في الوقت نفسه إلى زيادة تعقيد إدارة الشبكات والأمن عند حصول هجوم موسّع على المستخدمين والأجهزة والتطبيقات والبيانات. ومع انتقال الهدف من مركز البيانات إلى المستخدم، ظهرت بنية SASE كأولوية تنظيمية قصوى لتوفير الاتصال السلس بالتطبيقات.

خدمات SASE للوصول الآمن من سيسكو اليوم وفي المستقبل
تقدم سيسكو اليوم إمكانية شراء جميع مكونات منتجات SASE الأساسية ضمن عرض واحد مع المرونة في الانتقال بسهولة إلى خدمة اشتراك واحدة في المستقبل، مما يمكّن الشركات من البدء باستخدام بنية سيسكو المتكاملة على الفور. وتوفر سيسكو جميع اللبنات الأساسية لبنية SASE، بما في ذلك الشبكات الأفضل في فئتها والوصول عن بُعد وأمان السحابة والوصول إلى شبكات الثقة المعدومة Zero Trust وإمكانية المراقبة. وتتمثل رؤية سيسكو في دمج هذه الإمكانات في خدمة اشتراك واحدة وتوفير الوصول السلس والآمن إلى أي تطبيق عبر أي شبكة أو سحابة في أي مكان يعمل فيه المستخدمون.

وفي هذا الإطار، قال أسامة الزعبي، الرئيس التنفيذي للشؤون التكنولوجية لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نظراً لتزايد نسبة القوى العاملة الهجينة، لم تعد الشبكات التقليدية وأطر الأمان قادرة على مواكبة الطريقة الجديدة في ممارسة الأعمال التجارية. ولم نمر من قبل بوقت أكثر أهمية من اليوم يتطلب تقديم شيء مختلف تماماً، حيث أنّ كل عميل يمتلك احتياجات فريدة ويحتاج إلى المرونة عند تحديد الطريقة التي يمكن استخدام بنية SASE في بيئة عمله. وعندما يتعلق الأمر بالتحول، لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع وينطبق الأمر ذاته بالنسبة للانتقال إلى إطار عمل SASE. ويتيح إعلان اليوم للشركات البدء باستخدام جميع اللبنات الأساسية لبنية SASE على الفور، مما يسهّل مواصلة رحلتهم إلى SASE أكثر من أي وقت مضى”.
إضافةً إلى ذلك، تواصل سيسكو تقديم المزايا المبتكرة التي توسّع سيناريوهات استخدام بنية SASE، بما في ذلك:
• منع فقدان البيانات: يعمل Cisco Umbrella لمنع فقدان البيانات (DLP) على تمكين الشركات من اكتشاف البيانات الحساسة التي يتم نقلها إلى وجهات غير مرغوب بها وحظرها ومنع سرقة البيانات ودعم تفويضات الامتثال.
• عزل المتصفح عن بُعد: يتيحCisco Umbrella لعزل المتصفح عن بُعد للمستخدمين تصفح مواقع الويب بأمان مع حماية أجهزة المستخدم النهائي وشبكات الشركة من عمليات الاستغلال التي تستهدف المتصفح.
• اكتشاف البرامج الضارة في السحابة: يقومCisco Umbrella باكتشاف البرامج الضارة في السحابة وإزالتها من تطبيقات تخزين الملفات القائمة على السحابة. ومع نقل المزيد من الشركات لبياناتها المهمة إلى التطبيقات المستندة إلى السحابة، ستحتاج إلى ضمان وصول المستخدمين إليها حتى من الأجهزة غير المُدارة وأن تكون هذه التطبيقات السحابية آمنة.
• توسيع Cisco SD-WAN Cloud Onramp: يعمل إصدار SD-WAN 17.5 الذي تديره Viptela على توسيع إمكانات السحابة الإلكترونية للحصول على تجارب تطبيقات آمنة وقابلة للتنبؤ بها. وتتوسع سيسكو خارج AWS وAzure لتضيف الآن تكاملات سحابية جديدة تضم Google Cloud وMegaport. وإضافةً إلى ذلك، تعمل Cisco SD-WAN التي تديرها Meraki على توسيع نطاق الاتصال من مواقع الفروع إلى الموارد في بيئات السحابة العامة مثل AWS وAzure وAlibaba Cloud.
• تكامل SD-WAN الجديد والأمان السحابي: أصبح توسيع نطاق شبكاتنا الحالية والأمان المتمثل بـCisco SD-WAN المدار من قبل Meraki وUmbrella يتكامل الآن مع Cisco Umbrella لتسريع عمليات نشر الأمان السحابي عبر المواقع الموزعة باستخدام اتصال بروتوكول أمن الإنترنت المبسط (IPSec).
• إمكانية الملاحظة: يستمر جزء من عرض SASE الجديد، ThousandEyes لذكاء الإنترنت والسحابة في توفير المعلومات المفيدة للشركات والقابلة للتنفيذ في كل شبكة من أي مستخدم إلى أي تطبيق كي يتمكنوا من معالجة الحوادث بسرعة والحفاظ على اتصال وتجربة رقمية موثوقَين.
• المصادقة بدون كلمة مرور: كشف Duo اليوم عن مصادقة البنية التحتية غير المحددة بدون كلمة مرور، وهي متاحة للمعاينة العامة هذا الصيف. والهدف منها هو توفير الثقة الصفرية من خلال تجربة تسجيل الدخول لضمان حماية الشركات للتطبيقات السحابية بسلاسة ودون الحاجة إلى منتجات مصادقة ومتعددة أو ترك فجوات أمنية خطيرة.

الاستمرارية بابتكارات SecureX لتبسيط الأمان بطريقة ثورية
إضافةً إلى تبسيط رحلة SASE لدى العملاء، تعمل سيسكو أيضاً على تبسيط العملية وتعزيز الحماية من التهديدات الناشئة. وتقدم سيسكو اليوم حماية شاملة من نقطة النهاية إلى السحابة من خلال تحسينات النظام الأساسي SecureX التي تقلل من وقت انتظار عمليات SecOps وأتمتة المهام المتعلقة باكتشاف التهديدات ومعالجتها. وتتضمن مهام سير العمل المؤتمتة الجديدة هجوم سلسلة التوريد SolarWinds وتحقيقات التصيّد الاحتيالي وتلك الخاصة بالتهديدات باستخدام أحدث المعلومات من Cisco Talos، أحد أكبر فرق استخبارات التهديدات التجارية في العالم. وتعمل هذه التحسينات على اختصار الوقت اللازم لاكتشاف التهديدات بنسبة 95% والوقت اللازم لمعالجة المشكلة بنسبة 85%. وبناءً على تكامل تقنيات سيسكو العديدة في نظام SecureX بدءاً من Cisco Secure Endpoint إلى Cisco Umbrella، يوفر النظام الأساسي المفتوح أيضاً بنية جاهزة مع أكثر من 35 تقنية من جهات خارجية بما في ذلك Google وServiceNow وSplunk والمزيد.

إضافةً إلى تعزيز البساطة في النظام الأساسي، ستعلن سيسكو أيضاً عن التكامل والأتمتة عند نقطة النهاية، حيث يعمل Cisco Secure Client الموصل المدمج حديثاً لنقطة النهاية الآمنة من Cisco وAnyConnect وUmbrella، على تبسيط التثبيت والإدارة لزيادة الكفاءة والفعالية. ويعمل Cisco Secure Client كنقطة تحكم محلية ونظام إنذار مبكر للتهديدات المتقدمة في حلول مثل بنية SASE والثقة الصفرية والكشف والاستجابة الممتدة (XDR).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.