لكزس تتجاوز بمبيعاتها 2 مليون سيارة هجينة و كهربائية حول العالم

90


أعلنت لكزس أنها تجاوزت بمبيعاتها2 مليون سيارة كهربائية وهجينة على مستوى العالم مع نهاية شهر إبريل 2021، واستطاعت بذلك ومنذ عام 2005 المساهمة بشكل فعال في خفض المستوى التراكمي لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنحو 19 مليون طن.
فمنذ إطلاق لكزس لسيارتها الفاخرة RX400h كان لها الريادة في صناعة السيارات الهجينة واستمرت موديلاتها في التطور مع الموازنة بين أداء القيادة والحساسية البيئية.
واستمرت لكزس في توسيع مجموعتها من السيارات الكهربائية والهجينة من أجل تقديم مجموعة واسعة من البدائل المخصصة لتلبية احتياجات العملاء بناءً على فلسفة “المنتج المناسب في الوقت المناسب وفي المكان المناسب”، وعملت لكزس بشكل دؤوب لتطوير منتجاتها الكهربائية والهجينة لتحقيق أقصى إستفادة من مجموعة واسعة من مصادر الطاقة والبنية التحتية المتوفرة حول العالم.
ونتيجة لذلك، تبيع لكزس الآن تسع طرازات من السيارات الكهربائية بما في ذلك HEVs و BEVs ، فيما يقرب من 90 دولة حول العالم وحققت نسبة تعادل 33٪ من إجمالي مبيعاتها العالمية.
ومنذ عام 2005، ساهمت سيارات لكزس في خفض إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنحو 19 مليون طن. والذي يعادل ما تطلقه 300,000 سيارة ركاب كل عام على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية.
وستستمر لكزس في قيادة النمو المطرد للسيارات الكهربائية من أجل تقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بما يتماشى مع مهمة الشركة المتمثلة في حيادية الكربون والتنمية المستدامة.
في ظل رؤية “لكزس الكهربائية” التي تم الإعلان عنها في عام 2019 ، حيث ستطور لكزس تقنية الكهرباء الخاصة بها لتحقيق خصائص أداء السيارة المتطورة مع المحافظة على متعة القيادة التي يبحث عنها العملاء، وبحلول عام 2025، ستقدم لكزس 20 طرازاً من السيارات الكهربائية بالكامل أو الهجينة، وقد أوضحت لكزس أن عام 2025 سيكون عام السيارات الكهربائية للكزس عبر مجموعة منتجات لكزس بأكملها، والتي من المتوقع لها أن تتجاوز مبيعات السيارات العاملة بالوقود.
بالإضافة إلى ذلك، ستحقق لكزس الحياد الكربوني طوال دورة حياة السيارة بأكملها، ويشمل ذلك المواد والأجزاء التي تصنع منها السيارة ، إلى جانب الخدمات اللوجستية عالمياً من أجل التخلص أو إعادة التدوير لمنتجاتها.
وسوف تتميز طرازات لكزس الكهربائية المستقبلية بتقنية DIRECT4، وهي تقنية توزيع عزم الدوران ذات الدفع الرباعي، مع التحكم في قوة الدفع عالي الدقة وأنظمة التوجيه المتجاوبة التي تعزز بشكل كبير ردود فعل السيارة ، مما يؤدي إلى مستوى عالٍ من الأداء الديناميكي وتجربة القيادة التي تناسب جميع السيارات. وستستمر لكزس في تعزيز جميع المبادرات الممكنة لتحقيق مجتمع مستدام، مع السعي في نفس الوقت إلى تحقيق متعة القيادة.
ومنذ العام 2005 وحتى نهاية إبريل 2021، بلغت المبيعات الإجمالية لسيارات لكزس الكهربائية والهجينة 2.02 مليون سيارة حول العالم مقسمة كما يلي:
أمريكيا : 540 ألف سيارة
أوروبا: 480 ألف سيارة
الصين 387 ألف سيارة
اليابان: 401 ألف سيارة
شرق آسيا: 138 ألف سيارة
مناطق أخرى: 74 ألف سيارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.