مجمع إرادة بجدة ينظم فعالية دواؤك في رمضان

23

تزامناً مع حملة وزارة الصحة الممثلة بالإدارة العامة للرعاية الصيدلية (قسم التثقيف الدوائي والإعلام الصيدلي)، بإقامة فعالية توعوية للتثقيف الدوائي تحت عنوان (دواؤك في رمضان).

نفذت إدارة الرعاية الصيدلية بمجمع إرادة والصحة النفسية (خدمات الصحة النفسية) بجدة هذه الفعالية بالإجابة عن تساؤلات المرضى المتكررة حول تناول الأدوية أثناء الصيام، وتأثيرها في جسم المريض الصائم، وكيفية تناولها، تحقيقاً لسلامة المرضى، وعدم وقوع أي انتكاسات عرضية.
والجدير بالذكر أن هناك مجموعة من النصائح والإرشادات التي يحتاجها المريض للتعامل مع الأدوية خلال شهر رمضان الكريم قد تم ابراز محتواها والمادة العلمية للأدوية في رمضان عبر باركود يمكن المراجع من الاطلاع عليه والحصول على نسخه الكترونية من خلال الهاتف الجوال.

كما أن أبرز النصائح والإرشادات التي ضمنت بالمادة العلمية هي التي يحتاجها المريض للتعامل مع الأدوية خلال شهر رمضان المبارك، والتي تشمل نصائح وتعليمات عامة لمرضى الضغط وأنواع الادوية المستخدمة للتحكم بارتفاع ضغط الدم، وتوصيات وإرشادات عامة لمريض السكري، والطرق المثلى لاستخدام الأنسولين، والتطرق إلى الأقراص المخفضة للسكر، وأيضا ارشادات لمرضى كسل الغدة وكذلك إرشادات لمرضى الربو.

وتأتي هذه الفعالية استكمالاً لمهام الرعاية الصيدلية في تقديم التوعية والنصائح الصحية للمجتمع والدور التثقيفي للمرضى و تقديم رعاية صيدلانية مميزة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.