مجمع ارادة بجدة يدشن المجلس الاستشاري للمرضى و اسرهم

37

دشن المشرف العام على مجمع ارادة والصحة النفسية (المجلس الاستشاري للمرضى و اسرهم) الذي يشرف عليه ادارة تجربة المريض بالمجمع ، و يقوم المجلس على اعضاء من الكادر الطبي واسر المرضى وهنالك آلية لعمل المجلس وتقييمه من خلال عدد الاجتماعات والمبادرات والقرارات التي تم تفعيلها .

يمثل هذا المجلس صوت المرضى وافراد الاسرة للمساعدة في تحسين الخدمات ومن خلاله يصبح المريض و اسرته محور للرعاية المقدمة وعنصراً أساسياً في اتخاذ القرار لتطوير النظام الصحي ، من خلال بناء الشراكة مع المستفيدين من الخدمات الصحية من المرضى وأسرهم ، عبر تمكينهم وجعلهم جزء من عملية التطوير وصناعة القرار للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة وجهت باستحداث هذه المنصة في المجمعات الطبية لتكون فعالة لتبادل وجهات النظر والمقترحات التحسينية بين المرضى وأسرهم وموظفي الصفوف الأمامية وقيادات المنظومة الصحية للخروج بتوصيات وحلول تتماشى مع تطلعات المستفيدين وتساهم في خلق قيمة حقيقية لهم.

ويضم المجلس الأشخاص الذين لديهم خبرة في استخدام الخدمات الصحية والرغبة في تحسين تجربة الرعاية الصحية للمرضى وأسرهم والمجتمع بوجه عام .

هذا المجلس يساعد في خلق منصة لمشاركة التجارب الواقعية للمرضى وفهم احتياجاتهم وتقييم واقع الخدمات من منظورهم وذلك لدعم قرارات التحسين و رفع جودة الخدمات المقدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.