مستشفى الخفجي العام يواصل جهوده في مكافحة “كورونا”

309

النعيرية- عين الإعلام


يواصل مستشفى الخفجي العام ومراكز الرعاية الصحيه الاولية التابعة له – أحد مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية – تنفيذ إجراءاته الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأوضح المدير التنفيذي للمستشفى والمراكز الصحية بالخفجي الدكتور احمد بن فراس الخالدي
ان المستشفى ومراكز الرعاية الصحية الاولية بالخفجي نفذت العديد من الإجراءات الاحترازية منذ بداية جائحة كورونا للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث عززت إجراءات الرصد والمراقبة من قبل مركز المراقبة الصحي بمنفذ وميناء الخفجي لفحص القادمين الى المملكة عبر هذه المنافذ من خلال الفرق الطبية للتأكد من سلامتهم وتقديم الإرشادات الصحية لهم، ونفذ فريق الطب الوقائي بالقطاع مسح ميداني لمساكن العمالة والكشف المبكر عليهم للتحقق من عدم وجود أعرض عليهم، وتقديم التوعية الصحية اللازمة لهم عن فيروس كورونا بلغاتهم المختلفه. كما تضمنت التدابير الاحترازية والوقائية وضع نقاط الفرز البصري على مداخل المستشفى والمراكز الصحية وإيقاف العمليات الجراحية غير الطارئة واتخاذ إجراءات تقلل من المراجعين والزوار لمنع انتشار العدوى من خلال تقديم الخدمات لهم عن بعد منها إعادة صرف الادوية لأصحاب الأمراض المزمنة وايصالها لهم في منازلهم دون الحاجة للقدوم للمستشفى وتحفيض ساعات زيارة المرضى، إضافة لتنفيذ حملات توعوية مكثفة عن فيروس كورونا المستجد.


ودعا الدكتور الخالدي الجميع التقيد بالإرشادات الصحية الصادرة عن وزارةالصحة من أجل حمايتهم وسلامتهم. متمنياً الصحه والسلامه لجميع المواطنين والمقيمين علي ارض مملكتنا الحبيبه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.