81 موظف وموظفة من منسوبي فرع موارد وتنمية الشرقية يتعرفون على “التخطيط الشخصي”

41


نظم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية متمثلةً بوحدة التدريب بفرع الوزارة وبالتعاون مع مركز إثراء الحياة بالأحساء مساء يوم الثلاثاء دورة تدريبية تطويرية بعنوان ( التخطيط الشخصي ) قدمتها مديرة المركز المدربة نجلاء مبارك الدوسري، استهدفت الدورة 81 موظف وموظفة من منسوبي فرع الوزارة عبر منصة زووم الإلكترونية.

وهدفت الدورة التمكين من التخطيط الفعال على المستوى الشخصي بشكل رئيسي وإكساب المتدربين المهارات اللازمة لعمل خطة جيدة ، كما ارتكزت الدورة على عدة محاور منها تحديد مفهوم التخطيط وأهميته وفوائدة ، معرفة خطوات التخطيط الناجح وكيفية رسم وإعداد خطة زمنية مفيدة وعملية للمستقبل بالتشخيص والتهديف والتنظيم وفي النهاية التنفيذ .

كما ركزت الدورة على تمكين المتدربين من الإدراك والتحفيز لأهمية التخطيط للحياة، والتعرف على طاقته وإمكانياته وكيفية الاستفادة منها، وتحديد الرؤية والرسالة والأهداف في الحياة وكذالك الأداء المتوازن في إنجازات الحياة من خلال تفصيل المحاور المطروحة وبعض التمارين العملية .

وذكرت الأستاذة فوزية الحارثي مشرفة وحدة التدريب بفرع الوزارة: أن هذه الدورة تعتبر باكورة الدورات التدريبية “عن بعد” التي تنفذ من قبل الوحدة للعام التدريبي ١٤٤٢ هجريه ، ونحن كوحدة للتدريب نحرص على اختيار الدورات التي تساهم بشكل فعال في تطوير وتحسين أداء زملائنا منسوبي فرع الوزارة بالشرقية سواء على المستوى الشخصي أو المهني ، كما نحرص كذلك على اختيار المدرب المتميز لما له من دور هام وأساسي في نجاح أي دورة تدريبية.

كما عبرت المدربة “الدوسري” بكلمه جاء فيها: “تشرف مركز اثراء الحياة للتدريب بالاحساء بالتعاون وللمره الاولى مع وحدة التدريب بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية لتقديم الدوره المتميزة (التخطيط الشخصي) فهي من الدورات الهامة التي نحتاج إليها جميعًا في حياتنا ومن خلالها نستطيع تنظيم أولوياتنا وترتيب خطواتنا تدريجيا لنصل إلى اهدافنا المرجوة بكل يسر وسهولة، ولهذا كان لابد ان نتعرف على اهم المحاور التي من شأنها ان تمكننا من عمل خطة استراتيجية جيدة من خلال توضيح ماهو التخطيط ؟وما الهدف منه؟ وماهي صفات الناجحين ؟وكيفية الوصول الى التوازن في حياتنا” .

وفي ختام الدورة تقدمت “الحارثي” بالشكر والتقدير للمدربة المعتمدة الأستاذة نجلاء الدوسري ولجميع الزملاء والزميلات المشاركين لحضورهم وتفاعلهم ، ولجميع الزملاء في وحدة التدريب وفي مركز اثراء الحياة المساهمين في نجاح هذه الدورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.